الرئيسية / اخبار / قيادي فلسطيني: حراك مصري خلال الأسابيع المقبلة لإتمام المصالحة الفلسطينية

قيادي فلسطيني: حراك مصري خلال الأسابيع المقبلة لإتمام المصالحة الفلسطينية

أكد إياد عوض الله، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن الفصائل الفلسطينية قدمت العديد من الأفكار المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية، لافتا إلى أنه جرى التواصل مع المصريين، وتم تقديم مجموعة من الافكار، متوقعا أن يكون هناك حراكاً مصريا خلال الاسابع المقبلة، باتجاه الشروع في تشكيل ضغط لاتمام المصالحة الفلسطينية.

وقال عوض الله لـ”دنيا الوطن”: “المصريون، تسلموا آراء من الفصائل الفلسطينية، وحيث سيتم وضعها على أجندة البحث، من اجل أن يكون هناك خطوات جدية لاتمام المصالحة”.

وحول تصريحات العمادي التي أكد فيها ان الفصائل الفلسطينية تستفيد ماليا من الانقسام، اكد عوض الله، أن ما صدر من السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، من تصريحات، غير دقيق، لافتا إلى ان الجميع ينظر أولا إلى إنهاء الانقسام باعتباره ضار بالقضية الفلسطينية، لافتة إلى أن الفصائل الفلسطينية جاهزة لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة.

وقال: “لا يوجد من يسعى إلى تكريس الانقسام، فالفصائل كلها تعمل من أجل انجاز المصالحة، وهناك تواصل مستمر مع المصريين؛ لمواصلة دورهم في انجاز المصالحة الفلسطينية”.

واعتبر عوض الله، أن تصريحات العمادي، تأتي في إطار استهداف الساحة الفلسطينية، وخلق البلبلة، وتحمل في طياتها مخاطر وأجندات ضارة بالقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

هام …..حول تسجيل الطلاب الجدد للسفر عبر معبر رفح

تنويه حول تسجيل الطلاب الجدد للسفر عبر معبر رفح: تُنوه صالة التسجيل للسفر عبر معبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *