الرئيسية / اخبار / هكذا أحبطت أجهزة الأمن مخططا إسرائيليا للعبث بأمن غزة !

هكذا أحبطت أجهزة الأمن مخططا إسرائيليا للعبث بأمن غزة !

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية عن مخطط إسرائيلي لتوجه ضربة “أمنية” للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تم إفشاله.

ومع ترسيخ المقاومة الفلسطينية معادلة الردع إزاء العدو الإسرائيلي خلال السنوات الماضية، عادت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى أسلوب استغلال شبّان ذوي فكر سلفي متطرف داخل قطاع غزة، من أجل توجيه ضربات أمنية للمقاومة.

وقالت الصحيفة: “هذا الواقع كشفته تحقيقات الحملة التي أطلقتها الأجهزة الأمنية بعد تفجير انتحاريَّين نفسيهما بعناصر من الشرطة قبل أسابيع”.

ونقلت “الأخبار” عن مصادر أمنية قولها “إن هناك حرباً خفيّة تخوضها الأجهزة الأمنية مع مجموعات تضمّ شباناً كانوا في فصائل المقاومة وجنّدتهم جهات خارجية باسم تنظيمات سلفية وأخرى تابعة لتنظيم داعش، مضيفة إن الأمن اعتقل أربع مجموعات خططت لهجمات ضدّ قادة المقاومة والأجهزة الأمنية وشخصيات ترتبط بمحور المقاومة”.

وأضافت المصادر: “التحقيقات، التي تلت الحملة الأخيرة، كشفت عن مخططات لتنفيذ عمليات انتحارية بالتزامن مع تفجير الأوضاع مع الاحتلال عبر إطلاق صواريخ بعيدة المدى على تل أبيب”.

“وأشارت المعلومات إلى أن هذه المجموعات جُنّدت عبر الإنترنت باسم شخصيات سلفية، بالإضافة إلى تمويلها بحوالات مالية وطرق أخرى سرية بعيداً عن عين المقاومة. لكن الأخطر أن هذه المجموعات اعترفت بإطلاق صواريخ على الاحتلال أثناء المباحثات التي كانت تجريها الوفود العربية والأوروبية للتهدئة خلال العامين الماضيين، والهدف من ذلك إعطاء الاحتلال المبررات لاستهداف مقدرات المقاومة… الأوامر كانت تأتي من مشغليهم من الخارج بحجج وتبريرات تكفيرية”.. وفق ما ذكرت الصحيفة.

المصدر: الأخبار اللبنانية

شاهد أيضاً

اشتية يستهل اجتماع حكومته بإعلان موعد صرف مستحقات الموظفين

قال رئيس حكومة” فتح” محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن وزارة المالية ستُعلن عن دفعات في منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *